مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

مصر تصدر بيانا بعد احتجاز بحارة من مواطنيها في مياه الإمارات

قالت وزارة الخارجية المصرية، إنها تتابع باهتمام مع السلطات الإماراتية موقف السفينة 1 Petro العالقة قبالة السواحل الإماراتية والتي تحمل على متنها 7 مصريين وبعض الجنسيات الأخرى.

مصر تصدر بيانا بعد احتجاز بحارة من مواطنيها في مياه الإمارات

وذكرت الوزارة، أن السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي، أجرتا اتصالات عاجلة مع الجانب الإماراتي فور ورود معلومات صباح اليوم عن السفينة العالقة في المياه الإقليمية الإماراتية، للوقوف على التطورات المتعلقة بالسفينة، والعمل على ضمان سلامة طاقمها.

ونوهت بأن السفارة والقنصلية المصرية في الإمارات نسقت مع السلطات الإماراتية في هذا الصدد، وقامت من جانبها بالدفع بقارب تابع لخفر السواحل الإماراتي ليكون بجوار السفينة للتأكد من سلامة البحارة وتوافر المؤن لطاقم السفينة، كما قامت القنصلية العامة في دبي اليوم بإيفاد ممثليها إلى ميناء الشارقة لمتابعة الموقف أولا بأول.

وأشارت إلى التواصل هاتفيا بين ممثلي القنصلية المصرية مع طاقم السفينة للاطمئنان عليهم. 

وذكرت أن وزارة الخارجية والهجرة مستمرة في متابعة موقف السفينة وطاقمها من الناحية القانونية مع السلطات الإماراتية في إطار القوانين المرعية، وحفاظا على حقوق وسلامة أفراد الطاقم.

وفي البيان، أعربت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تقديرها العميق لدولة الإمارات الشقيقة لما اتخذته من إجراءات سريعة للمساعدة في الحفاظ على أمن وسلامة طاقم السفينة.

وكانت مجموعة من البحارة المصريين، على متن السفينة petro 1 التابعة لشركة Petrofleet، قد وجهت استغاثة للخارجية المصرية أمس، وقالوا إنهم عالقون حاليًا في المياه الإماراتية بالقرب من ميناء الشارقة منذ شهر فبراير الماضي، دون السماح لهم بالرسو أو الدخول إلى الرصيف.

واشتكى البحارة في رسالة عبر فيسبوك، من "تدهور الأوضاع النفسية والمعيشية لبعض أفراد الطاقم وخصوصا أنه لا يوجد أي تعاون من مالك السفينة أو الشركة وعدم إمكانية إرسال أي مؤن ونفاذ الأطعمة الموجودة ولم يتبقى سوى القليل من المعلبات".

وذكر البحارة في رسالتهم أن "حالة السفينة لا تصلح للإبحار أو الإعاشة لوجود عطل في المحرك الرئيسي حرج، وعطل في مولدات الكهرباء بالسفينة".

المصدر: RT

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟